التعليم وانجاح الانتخابات

وزير التعليم يستقبل رئيس مجلس المفوضين ويؤكد استعداد الجامعات لتقديم إمكاناتها لنجاح الانتخابات

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب وفدا من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات برئاسة رئيس مجلس المفوضين القاضي جليل عدنان خلف.

وثمن رئيس مجلس المفوضين موقف وزارة التعليم العالي في دعم إجراءات مفوضية الانتخابات وإكمال التدقيق الكامل لوثائق المرشحين المرسلة الى الوزارة والجامعات والبالغة ألفين وأربعمئة وثمان وتسعين وثيقة ضمن السقف الزمني المطلوب.

وقدم السيد القاضي جليل عدنان خلف عرضا بالآلية التي تتبناها المفوضية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (174) لسنة 2021 والتي تتضمن الاستعانة بأساتذة الجامعات وتكليفهم مشرفين على مراكز الاقتراع في يوم التصويت العام ومنحهم صلاحيات يحددها مجلس المفوضين لا تتقاطع ومهام منسقي مراكز الاقتراع.

وأضاف أن هذا الاجراء يستند الى الصلاحية الممنوحة لمجلس المفوضين بالاستعانة بخدمات الموظفين واختيار العاملين ولاسيما أساتذة الجامعات التي يتميزون بالنظر العلمي والكفاءة المهنية والخبرة الأكاديمية في تقديم الدعم اللازم.

وفي هذا السياق أكد وزير التعليم استعداد مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي ودعمها للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات وتوفير كل الامكانات لتحقيق مهمتها الوطنية في إجراء الانتخابات التشريعية المقررة في العاشر من تشرين الأول المقبل فيما جدد السيد رئيس مجلس المفوضين شكره على التعاون والتواصل المستمر الذي تبديه وزارة التعليم مشيرا الى أن إسهام أساتذة وتدريسيي الجامعات في تفاصيل هذه المهمة سيعزز فرص النجاح في الوصول الى الأهداف المرسومة.

دائرة العلاقات والإعلام
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
8 تموز 2021

موقع الكلية:https://ruc.edu.iq
الفيس بوك:https://facebook.com/ruc88